التعرف الضوئي على الأحرف لملف PDF

قم بتحويل المستندات والصور الممسوحة ضوئيًا إلى تنسيقات Word و Pdf و Excel ونصوص قابلة للتحرير

كيف تتعرف على النص؟

الخطوة 1
الخطوة 1
رفع ملف
حدد الملف الذي تريد تحويله من جهاز الكمبيوتر أو Google Drive أو Dropbox أو اسحبه وأفلته على الصفحة
الخطوة 2
الخطوة 2
حدد اللغة وتنسيق الملفات المخرجة
حدد جميع اللغات المستخدمة في المستند الخاص بك. اختر أيضًا أي تنسيق تريده للملفات المخرجة، على سبيل المثال .doc (يدعم أكثر من 10 تنسيقات نصية)
الخطوه 3
الخطوه 3
التحويل والتحميل
انقر فوق زر "التعرف" ثم قم بتنزيل ملفك بالنص الذي تم التعرف عليه

أنواع مختلفة من ملفات PDF

قبل أن تبدأ في جعل نص PDF الخاص بك قابلاً للبحث باستخدام التعرف الضوئي على الحروف ، من الضروري معرفة الأنواع المختلفة لملفات PDF. الأنواع الثلاثة الشائعة موضحة أدناه.

  • ملف PDF نصي فقط - يُعرف أيضًا باسم PDF الحقيقي أو PDF المستند إلى النص. يتم إنشاء هذا الملف عند حفظ مستند بتنسيق PDF باستخدام معالج النصوص أو أي حفظ إلى وظيفة / تطبيق PDF.
  • ملف PDF للصور فقط - كما يوحي الاسم ، صورة- يتم إنشاء الملفات المستندة عند مسحها ضوئيًا أو التقاطها كصورة. تشمل الأمثلة الملفات التي تم التقاطها بواسطة ماسح ضوئي ، وصورة فوتوغرافية ، ووظيفة لقطة شاشة ، وما إلى ذلك.
  • OCR PDF - تشير إلى الملفات التي أصبحت قابلة للبحث باستخدام التعرف الضوئي على الأحرف (OCR). تقرأ العملية بنية المستند وتضيف طبقة نص يمكن البحث فيها.

كيفية جعل ملف PDF قابلاً للبحث باستخدام التعرف الضوئي على الحروف

هناك طرق عديدة لجعل ملف PDF قابلاً للبحث. يمكنك نشر المستند بصيغة PDF إذا كنت تعمل باستخدام برامج معالجة النصوص. ومع ذلك ، إذا كان لديك بالفعل ملف تريد جعله قابلاً للبحث ، فإن أداة التعرف الضوئي على الحروف مثل 2PDF هي أفضل حل لك. فيما يلي الخطوات المطلوبة لجعل ملف PDF قابلاً للبحث بنجاح باستخدام OCR على 2PDF.

  1. فتح PDF OCR - يعمل التعرف الضوئي على الحروف على الملفات المستندة إلى الصور ، لذا يجب عليك مسح المستند أو تأكد من حفظه كملف PDF قائم على الصور. بعد ذلك ، انقر فوق All Tools من شريط التنقل الرئيسي وحدد PDF OCR. سيؤدي هذا إلى تشغيل البرنامج في نافذة جديدة.
  2. تحميل ملف PDF - هناك طريقتان لتحميل ملفك على 2PDF. يمكنك سحب الملف وإفلاته مباشرة في OCR أو اختيار الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستستغرق العملية بضع ثوانٍ اعتمادًا على حجم PDF.
  3. OCR PDF - لإجراء التعرف الضوئي على الحروف لملف PDF الخاص بك ، قم بتعيين اللغة والصيغة التي تريدها للمخرجات النهائية ، ثم انقر فوق الزر زر التعرف الأحمر. سيجعل البرنامج المستند قابلاً للبحث وبعد ذلك يمكنك تنزيل OCR’d PDF.

فوائد استخدام 2PDF لـ OCR

2PDF هي أداة ملائمة تتيح لك تحويل الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا إلى تنسيقات PDF و Word و Excel وتنسيقات نصية أخرى قابلة للبحث والتحرير. فيما يلي خمس فوائد لاستخدام 2PDF لـ OCR.

  • مجاني - 2PDF هي أداة مجانية ، لذا يمكنك التعرف الضوئي على الحروف لملفات PDF الخاصة بك مجانًا.
  • فوري - تقدم الأداة يمكنك تحقيق تحويلات عبر الإنترنت في أي وقت وفي أي مكان.
  • سريع - يحول 2PDF PDF إلى ملفات OCR قابلة للبحث في غضون ثوانٍ.
  • سهلة - العملية بسيطة ؛ تحميل وتحديد اللغة وتحويل وتنزيل.
  • ملائم - يمكنك تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو Dropbox أو Google Drive أو السحب والإفلات.

ما هو التعرف الضوئي على الحروف؟

أفضل إجابة عن السؤال البسيط المتمثل في ما هو التعرف الضوئي على الحروف عند التعبير عن الاختصار. OCR يعني ببساطة التعرف الضوئي على الأحرف ، والذي يشير إلى آلية إلكترونية تتعرف على الأحرف الضوئية وتحولها إلى نص مشفر آليًا. يمكن أن تكون الشخصية البصرية أي ملف ممسوح ضوئيًا لمستندات مطبوعة أو مكتوبة بخط اليد أو صورة فوتوغرافية أو لقطة شاشة تم التقاطها باستخدام لقطات الهاتف أو الكمبيوتر.

كيف يعمل؟

عند تشغيل OCR في ملف PDF ، فإن الخطوة الأولى هي المعالجة المسبقة ، والتي تنظف المستند وتفصل الأحرف عن أي شيء آخر. بعد ذلك ، ستقوم العملية بعزل كل حرف ومقارنته بمكتبة لتحديد ما هو عليه. تستخدم OCRs المتقدمة برامج أكثر تعقيدًا لمعالجة المستندات المكتوبة بخط اليد من خلال مقارنة بنية الأحرف مثل الخطين الرأسيين والخط الأفقي المتقاطع في الحرف "H". تتعرف البرامج أيضًا على مجموعات الشخصيات ككلمات وتقارنها بالكلمة التالية والجملة التالية.

رقمنة المستندات الممسوحة ضوئيًا

يعد تعلم كيفية التعرف الضوئي على الحروف على ملف PDF أمرًا حيويًا عندما تريد رقمنة الملفات الممسوحة ضوئيًا. إذا كان لديك مستندات مادية ، فإن استخدام ماسحات ضوئية عالية الجودة والتقاط أفضل صورة بجودة سيقطع شوطًا طويلاً في ضمان معالجة OCR بنجاح. الماسحات الضوئية لها قدرات متفاوتة ، وكذلك OCRs. تأكد من أنك تستخدم أداة موثوقة مع برامج متقدمة يمكنها التعرف على جميع أنواع المستندات واللقطات الممسوحة ضوئيًا.

كيفية جعل نص PDF غير قابل للبحث

يتيح لك استخدام OCR لـ PDF جعل الملف الممسوح ضوئيًا قابلاً للبحث والتعديل. ومع ذلك ، هناك أوقات تريد فيها إنشاء ملف PDF غير قابل للبحث. تقوم العملية ببساطة بتحويل عناصر النص إلى تنسيق للصور فقط لا تتعرف عليه أدوات ووظائف البحث القياسية. فيما يلي أفضل طريقتين لجعل نص PDF غير قابل للبحث.

  • ملف PDF للصور فقط - لست بحاجة إلى التعرف الضوئي على الحروف لملف PDF لاستخدام هذه الطريقة. ما عليك سوى حفظ المستند كملف PDF للصور فقط داخل المعالج الذي تستخدمه.
  • استخدام 2DPF - يتيح لك 2PDF تشغيل التعرف الضوئي على الحروف عندما تحتاج إلى جعل النص قابلاً للبحث. يقوم الموقع أيضًا بتحويل المستندات التي يمكن البحث فيها إلى ملفات PDF قائمة على الصور غير قابلة للبحث. ما عليك سوى تحديد التحويل الذي تريده في القائمة العلوية ، وتحميل ملفك وتحويله وتنزيله. يوفر النظام الأساسي أدوات للتحويل والدمج والتقسيم وحماية كلمة المرور وفتح ملفات PDF وما إلى ذلك.

التعرف الضوئي على الحروف

التعرف الضوئي على الأحرف أو قارئ الأحرف الضوئي (OCR) هو التحويل الإلكتروني أو الميكانيكي لصور النص المكتوب أو المكتوب بخط اليد أو المطبوع إلى نص تم ترميزه آليًا، سواء من مستند ممسوح ضوئيًا أو صورة لمستند أو صورة مشهد (على سبيل المثال النص الموجود على اللافتات واللوحات الإعلانية في صورة أفقية) أو من نص الترجمة المركّب على صورة (على سبيل المثال من البث التلفزيوني). تستخدم على نطاق واسع كشكل من أشكال إدخال البيانات من سجلات البيانات الورقية المطبوعة - سواء مستندات جواز السفر أو الفواتير أو كشوف الحسابات المصرفية أو الإيصالات المحوسبة أو بطاقات العمل أو البريد أو مطبوعات البيانات الثابتة أو أي وثائق مناسبة - فهي طريقة شائعة لرقمنة النصوص المطبوعة بحيث يمكن تحريرها وتعديلها إلكترونيًا والبحث فيها وتخزينها بصورة مدمجة ومضغوطة بدرجة أكبر وعرضها على الإنترنت واستخدامها في العمليات الآلية مثل الحوسبة المعرفية والترجمة الآلية وتحويل النص إلى كلام والبيانات الرئيسية واستخراج النصوص. التعرف الضوئي على الأحرف OCR هو مجال بحثي للكثير من التكنولوجيا المتعلقة بالتعرف على الأنماط والذكاء الاصطناعي ورؤية الكمبيوتر. الإصدارات الأولى كان يجب تدريبها على صور كل حرف من الأحرف، وأن تعمل على نوع واحد من أشكال الخطوط في كل مرة. في الوقت الحالي أصبحت الأنظمة المتقدمة القادرة على تحقق مستوى عال من دقة التعرف لمعظم أشكال الخطوط منتشرة بدرجة كبيرة، وأصبحت كذلك تدعم مجموعة متنوعة من إدخالات تنسيقات ملفات الصور الرقمية. بعض الأنظمة قادرة على إعادة إنتاج مخرجات منسقة تقارب إلى حد كبير الصفحة الأصلية بما في ذلك الصور والأعمدة والمكونات غير النصية الأخرى.

التعرف الضوئي على الأحرف لملف PDF

OCR PDF

Convert Scanned Documents and Images into Editable Word, Pdf, Excel and text output formats

How to recognize text?

step 1
step 1
Upload file
Select file, which you want to convert from your computer, Google Drive, Dropbox or drag and drop it on the page
step 2
step 2
Select language and output format
Select all languages used in your document. Also choose any desired output format, for example, .doc (more than 10 text formats supported)
step 3
step 3
Convert & Download
Click the 'Recognize' button and then download your file with the recognized text

Different types of PDF files

Before you begin to make your PDF text searchable using OCR, it is vital to know the different types of PDF files. The three popular types are described below.

  • Text-Only PDF – Also known as true PDF or text-based PDF. This file is made when you save a document as PDF using a word processor or any save to PDF function/application.
  • Image-Only PDF – As the name suggests, image-based files are created when they are scanned or captured as an image. Examples include files taken by a scanner, photograph, screenshot function, etc.
  • OCR PDF – Refers to files made searchable using optical character recognition (OCR). The process reads the document structure and adds a text layer that’s searchable.

How to make a PDF searchable with OCR

There are various ways to make a PDF searchable. You can publish the document as PDF if you are working with word processors. However, if you already have a file that you want to make searchable, an OCR tool like 2PDF is your best solution. Below are the steps required to successfully make a PDF searchable with OCR on 2PDF.

  1. Open PDF OCR – OCR works on image-based files, so you should scan the document or ensure it is saved as an image-based PDF. Next, click on All Tools from the main navigation and select PDF OCR. This will launch the program on a new window.
  2. Upload PDF – There are two ways to upload your file on 2PDF. You can drag and drop the file directly onto the OCR or choose the file from your computer. The process will take a few seconds depending on the PDF size.
  3. OCR PDF – To OCR your PDF, set the language and format you want for the final output and click on the red Recognize button. The program will make the document searchable after which you can download the OCR’d PDF.

Benefits of using 2PDF for OCR

2PDF is a convenient tool that allows you to convert images and scanned documents into searchable and editable PDF, Word, Excel, and other text formats. Below are five benefits of using 2PDF for OCR.

  • Free – 2PDF is a free tool, so you can OCR your PDF files for free.
  • Instant – The tool offers online conversions you can achieve anytime, anywhere.
  • Fast – 2PDF converts PDF to searchable OCR’d files in a matter of seconds.
  • Easy – The process is simple; upload, specify language, convert, and download.
  • Convenient – You can upload files from your computer, phone, Dropbox, Google Drive, or drag and drop.

What is OCR?

The simple question of what is OCR is best answered when you express the acronym. OCR simply means optical character recognition, which refers to an electronic mechanism that recognizes optical characters and converts them to machine-encoded text. An optical character can be any scanned file of printed or hand-written documents, a photograph, or a screenshot taken using a phone or computer snapshots.

How does it work?

When you run OCR on a PDF file, the first step is preprocessing, which cleans the document and separates the characters from everything else. Next, the process will isolate each character and compare it to a library to determine what it is. Advanced OCRs use more sophisticated programs to process handwritten documents by comparing character structure like the two vertical lines and a crossing horizontal line in the letter ‘H’. The programs also recognize groups of characters as words and compare them with the next word and sentence.

Digitizing scanned documents

Learning how to OCR a PDF is vital whenever you want to digitize scanned files. If you have the physical documents, using high-quality scanners and capturing the best quality image will go a long way in ensuring successful OCR processing. Scanners have varying capabilities, and so do OCRs. Make sure you are using a reliable tool with advanced programs that can recognize all types of scanned documents and snapshots.

How to make a PDF text unsearchable

Using OCR for PDF allows you to make a scanned file searchable and editable. However, there are times when you want to create a non-searchable PDF file. The process simply converts the text elements into an image-only format that standard search tools and functions don’t recognize. Below are the two best methods for making your PDF text unsearchable.

  • Image-Only PDF – You don’t need OCR for PDF to use this method. Simply save the document as an image-only PDF within the processor you are using.
  • Use 2DPF – 2PDF allows you to run OCR when you need to make a text searchable. The site also converts searchable documents to unsearchable image-based PDFs. Simply select the conversion you want at the top menu, upload your file, convert, and download. The platform offers tools for converting, merging, splitting, password protecting, unlocking PDF, etc.

Optical character recognition

Optical character recognition or optical character reader (OCR) is the electronic or mechanical conversion of images of typed, handwritten or printed text into machine-encoded text, whether from a scanned document, a photo of a document, a scene-photo (for example the text on signs and billboards in a landscape photo) or from subtitle text superimposed on an image (for example from a television broadcast).Widely used as a form of data entry from printed paper data records – whether passport documents, invoices, bank statements, computerized receipts, business cards, mail, printouts of static-data, or any suitable documentation – it is a common method of digitizing printed texts so that they can be electronically edited, searched, stored more compactly, displayed on-line, and used in machine processes such as cognitive computing, machine translation, (extracted) text-to-speech, key data and text mining. OCR is a field of research in pattern recognition, artificial intelligence and computer vision. Yearly versions needed to be trained with images of each character, and worked on one font at a time. Advanced systems capable of producing a high degree of recognition accuracy for most fonts are now common, and with support for a variety of digital image file format inputs. Some systems are capable of reproducing formatted output that closely approximates the original page including images, columns, and other non-textual components.
Service rating:
Average: 4.1667 (6 Votes)

You have to convert and download at least 1 file to estimate